تحميل لعبة ماين كرافت MineCraft برابط مباشر - الموقع الافضل
pregnancy

تحميل لعبة ماين كرافت MineCraft برابط مباشر

تحميل لعبة ماين كرافت MineCraft








لينك تحميل لعبة ماين كرافت Mine Craft













مقدمة عن لعبة ماين كرافت Minecraft


Minecraft هي لعبة فيديو رمل تم إنشاؤها من قبل مطور اللعبة السويدي Markus Persson وتم إصدارها بواسطة Mojang في عام 2011. تتيح اللعبة للاعبين البناء باستخدام مجموعة متنوعة من الكتل المختلفة في عالم ثلاثي الأبعاد تم إنشاؤه من الناحية الإجرائية ، ويتطلب الإبداع من اللاعبين. تشمل الأنشطة الأخرى في اللعبة الاستكشاف وجمع الموارد والصياغة والقتال. تتوفر العديد من أوضاع الألعاب التي تغير طريقة اللعب ، بما في ذلك - على سبيل المثال لا الحصر - وضع البقاء على قيد الحياة ، حيث يتعين على اللاعبين الحصول على موارد لبناء العالم والحفاظ على الصحة ، ووضع مبتكر ، حيث يتوفر للاعبين موارد غير محدودة للبناء معها. يتيح إصدار Java Edition من اللعبة للاعبين تعديل اللعبة باستخدام تعديلات لإنشاء آليات ومكونات وأصول لعب جديدة. في سبتمبر 2014 ، أعلنت Microsoft عن صفقة لشراء Mojang و Minecraft للملكية الفكرية بمبلغ 2.5 مليار دولار أمريكي ، مع الانتهاء من عملية الاستحواذ بعد شهرين. تلقت Minecraft إشادة من النقاد وفازت بالعديد من الجوائز ، وقد وصفت بأنها واحدة من أكثر ألعاب الفيديو نفوذاً وأعظمها في التاريخ. لعبت وسائل الإعلام الاجتماعية ، والمحاكاة الساخرة ، والتكيف ، والبضائع ، واتفاقية MineCon أدوارًا كبيرة في الترويج للعبة. كما تم استخدامه في البيئات التعليمية ، خاصة في مجال أنظمة الحوسبة ، حيث تم بناء أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الافتراضية فيه. إنها لعبة الفيديو الأكثر مبيعًا على الإطلاق ، حيث بيعت أكثر من 176 مليون نسخة عبر جميع المنصات بحلول أواخر عام 2019 ، مع وجود أكثر من 112 مليون لاعب نشط شهريًا. كما تم تطوير عدد من الألعاب المنفصلة ، مثل Minecraft: Story Mode و Minecraft Earth و Minecraft Dungeons.




قصة لعبة ماين كرافت Minecraft


ماين كرافت عبارة عن لعبة تركز على ناحية الابداع عند اللاعبين و الذكاء ايضا و تسمح لهم ببناء بناءات منوعه باستخدام مكعبات برسومات و الوان و اشكال مختلفة  فى عالم عبارة عن ثلاثي الابعاد حيث يمكنك روئة ما هوا حولك و ما هوا عليك ان تقوم ببناء مأوي قبل ان يحل الظلام و يأتي الوحوش احفر داخل منجمك الخاص و احصل على الالماس و طور نفسك و اختك اللعبة تتكون اللعبة فى نسختها الاخيرة من اربع انواع للعب الاول يدعي سيرفايفال او البقاء اي نجاة حيث يجب على الالعاب ان يراعي انه يمكن ان يجوع و مقدار نقاط حياته و روحة ليعيش خلال فى هذا العالم و يجب عليك ايضا تجميع مواد البناء اذا اراد ان يبني بناءات مختلفة اما النوع الثاني يدعي كريتيف او الابداع Creative و لايحتوي هذا النوع على الحاجة للطعام او نقاط حياة يعطيك عدد لانهائي من المواد للبناء دون الحاجة الى جمعها ام الثالث فيدعي هاردكور او اللعب الصعب و هو نوع اللاعبين المحترفين حيث تزداد صعوبه اللعبة و يحدث حذف كامل لكل ماتم بناءه من بناءات اذا انتهت نقاط الحياة اللاعب و مات اما الرابع فيدعي ادفنتشر او المعامرة و هو نوع اللاعبين المحترفين حيث لا يمكنك كسر اي شي 

الوحوشش فى عالم ماين كرافت

الزومبي : متواجد بكثرة فى عالم ماين كرافت لا يعتمد على سلاح محدد 

السكيلتون : يتكون من عظام يعتمد على القوس و السهام يعطيك اكس بي خبرة بكثرة 

السبايدر : يجيد التخفي سهل قتله نوعا ما يفيدك بخيوطه 

الاندرمان : يخترق البلوكات خطير سريع الحركه يقضي عليك بضربتين ان كنت بدون درع قادر على دخول بيتك يعني لا تستغرب ان دخل وشفته يتكي 

الكربير : من اخطر الوحوش بماين كرافت هو زي ما يسمونه انتحاري بامكانه ينفجر بوجهك او ينفجر و يخرب كل اللي بنيتهه 





اللعب

Minecraft هي لعبة رمل ثلاثية الأبعاد ليس لها أهداف محددة لإنجازها ، مما يسمح للاعبين بقدر كبير من الحرية في اختيار كيفية لعب اللعبة.  ومع ذلك ، هناك نظام الإنجاز.  يكون اللعب في منظور الشخص الأول افتراضيًا ، لكن اللاعبين لديهم خيار منظور الشخص الثالث.  يتكون عالم اللعبة من كائنات ثلاثية الأبعاد تقريبية - بشكل أساسي المكعبات والسوائل ، ويطلق عليها عادة "الكتل" - والتي تمثل مواد متنوعة ، مثل الأوساخ والحجر والخامات وجذوع الأشجار والمياه والحمم البركانية. تدور طريقة اللعب الأساسية حول التقاط هذه الأشياء ووضعها. يتم ترتيب هذه الكتل في شبكة ثلاثية الأبعاد ، بينما يمكن للاعبين التنقل بحرية في جميع أنحاء العالم. يمكن للاعبين "إزالة الألغام" عن الكتل ثم وضعها في مكان آخر ، مما يمكنهم من بناء الأشياء. 

عالم اللعبة غير محدود فعليًا ويتولد من الناحية الإجرائية عندما يستكشف اللاعبون ذلك ، وذلك باستخدام خريطة البذور التي تم الحصول عليها من ساعة النظام وقت إنشاء العالم (أو تم تحديدها يدويًا بواسطة اللاعب).  هناك حدود للحركة العمودية ، لكن Minecraft تسمح بإنشاء عالم ألعاب كبير بلا حدود على المستوى الأفقي. بسبب وجود مشاكل فنية عند الوصول إلى مواقع بعيدة للغاية ، ومع ذلك ، هناك حاجز يمنع اللاعبين من السفر إلى مواقع تتجاوز 30000 كتلة من المركز. ملحوظة  تحقق اللعبة ذلك عن طريق تقسيم بيانات العالم إلى أقسام أصغر تسمى "قطع" التي يتم إنشاؤها أو تحميلها فقط عندما يكون اللاعبون في مكان قريب. ينقسم العالم إلى مناطق حيوية تتراوح من الصحارى إلى الأدغال إلى حقول الثلج ؛ وتشمل التضاريس السهول والجبال والغابات والكهوف والعديد من المسطحات المائية / الحمم البركانية.  يتبع نظام الوقت داخل اللعبة دورة نهارية وليلية ، وتستغرق دورة كاملة 20 دقيقة في الوقت الفعلي.


يتم عرض بعض الوحوش في Minecraft من اليسار إلى اليمين: الزومبي ، العنكبوت ، الأندرمان ، الزاحف ، والهيكل العظمي.
يتمتع اللاعبون الجدد بشخصية افتراضية محددة بشكل عشوائي إما لستيف أو أليكس ،  ولكن تم إتاحة خيار إنشاء أشكال مخصصة في عام 2010.  يواجه اللاعبون العديد من الشخصيات غير المشغولة المعروفة باسم الغوغاء ، مثل الحيوانات والقرويين والمخلوقات العدائية.  يمكن البحث عن الغوغاء السلبيين ، مثل الأبقار والخنازير والدجاج ، للحصول على الطعام والمواد الحرفية. تفرخ في النهار ، بينما تفرز الغوغاء العدائيون - بما في ذلك العناكب الكبيرة ، والهيكل العظمي ، والزومبي - أثناء الليل أو في الأماكن المظلمة مثل الكهوف.  بعض الغوغاء العدائيين ، مثل الزومبي ، والهيكل العظمي والغرق (إصدارات تحت الماء من الزومبي) ، تحترق تحت أشعة الشمس إذا لم يكن لديهم أغطية رأس. تشمل المخلوقات الأخرى الفريدة لـ Minecraft الزاحف (مخلوق ينفجر يتسلل إلى المشغل) والإندرمان (مخلوق له القدرة على النقل عن بعد والتقاط القطع والأماكن).  هناك أيضا أشكال مختلفة من الغوغاء التي تفرخ في ظروف مختلفة ؛ على سبيل المثال ، تحتوي الزومبي على قشور متباينة في الصحراء. 

وصف العديد من المعلقين نظام فيزياء اللعبة بأنه غير واقعي. تتدفق السوائل باستمرار لمسافة أفقية محدودة من كتل المصدر ، والتي يمكن إزالتها عن طريق وضع كتلة صلبة في مكانها أو عن طريق تحريكها في دلو. يمكن بناء النظم المعقدة باستخدام الأجهزة الميكانيكية البدائية ، والدوائر الكهربائية ، والبوابات المنطقية التي تم إنشاؤها باستخدام مادة في اللعبة تعرف باسم ريدستون. 

ماين كرافت له بعدان بديلان إلى جانب العالم الآخر (العالم الرئيسي): هولندا والنهاية. The Nether هو بُعد يشبه الجحيم يتم الوصول إليه عبر بوابات مبنية على المشغلات ؛ أنه يحتوي على العديد من الموارد الفريدة ويمكن استخدامه للسفر مسافات طويلة في جميع أنحاء العالم.  يمكن للاعب بناء مجموعة غوغائية اختيارية تسمى Wither من المواد الموجودة في Nether. النهاية هي أرض جرداء تتكون من العديد من الجزر. تنين رئيسه يدعى اندر دراغون يسكن في الجزيرة الرئيسية.  قتل التنين يدل على نهاية أرصدة اللعبة وقصيدة كتبها الروائي الأيرلندي جوليان غوف.  ثم يُسمح للاعبين بالانتقال مرة أخرى إلى نقطة تفرخهم الأصلية في العالم الآخر ومتابعة اللعبة إلى أجل غير مسمى. 

تتكون اللعبة من خمسة أوضاع للعبة: البقاء ، الإبداع ، المغامرة ، المتشددين ، والمشاهد. كما أن لديها نظام صعوبة متغير من أربعة مستويات. على سبيل المثال ، تمنع الصعوبة السلمية المخلوقات العدائية من التفريخ ، كما أن الصعوبة الصعبة تسمح للاعبين بالتضور جوعًا حتى الموت إذا نفد شريط الجوع.

نمط التعايش

قائمة صياغة في Minecraft ، والتي تبين نمط صياغة فأس الحجر وكذلك بعض الكتل والعناصر الأخرى في مخزون اللاعب.
في وضع البقاء على قيد الحياة ، يتعين على اللاعبين جمع الموارد الطبيعية مثل الخشب والحجر الموجود في البيئة من أجل صياغة كتل وعناصر معينة. تبعا للصعوبة ، تفرخ الوحوش في مناطق أكثر قتامة خارج دائرة نصف قطرها معينة من الشخصية ، مما يتطلب من اللاعبين بناء ملجأ في الليل. يحتوي الوضع أيضًا على شريط صحي يُستنفد بسبب هجمات الوحوش ، والسقوط ، والغرق ، والسقوط في الحمم ، والاختناق ، والمجاعة ، وغيرها من الأحداث. اللاعبون لديهم أيضا الجوع
allaeb

موسيقى

C418 تتألف الموسيقى التصويرية لماين كرافت.
المقال الرئيسي: Minecraft (موسيقى تصويرية)
أنتج الموسيقي الألماني دانييل روزنفيلد ، المعروف باسم C418 ، موسيقى Minecraft والمؤثرات الصوتية.  موسيقى الخلفية في Minecraft هي موسيقى محيطة مفيدة. في 4 مارس 2011 ، أصدر Rosenfeld مقطعًا صوتيًا بعنوان Minecraft - Volume Alpha؛ ويشمل معظم المقاطع المعروضة في Minecraft ، بالإضافة إلى الموسيقى الأخرى غير الموجودة في اللعبة.  اختار كيرك هاميلتون من كوتاكو الموسيقى في Minecraft باعتبارها واحدة من أفضل الموسيقى التصويرية لألعاب الفيديو في عام 2011.  في 9 نوفمبر 2013 ، أصدر روزنفيلد الموسيقى التصويرية الرسمية الثانية ، بعنوان Minecraft - Volume Beta ، والتي تشمل الموسيقى التي تمت إضافتها في الإصدارات اللاحقة من اللعبة. تم إصدار الإصدار الفعلي من المجلد Alpha ، والذي يتكون من أقراص مدمجة وفينيل أسود ونسخة محدودة من الفينيل الأخضر الشفاف ، من قِبل شركة إيندي الإلكترونية Ghostly International في 21 أغسطس 2015. 

وزارة الدفاع
المقال الرئيسي: Minecraft تعديل

توجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتويات القابلة للتنزيل التي أنشأها المستخدمون لـ Minecraft ، مثل التعديلات وحزم النسيج والخرائط المخصصة ، وهي متوفرة على الإنترنت. تضيف تعديلات Minecraft البرمجية ، والتي تسمى mods ، مجموعة متنوعة من تغييرات اللعب ، بدءاً من الكتل الجديدة ، العناصر الجديدة ، الغوغاء الجديدة إلى مجموعة كاملة من الآليات للصياغة.يعد مجتمع التعديل مسؤولاً عن توفير عدد كبير من التعديلات من تلك التي تعمل على تحسين طريقة اللعب ، مثل الصور المصغرة ونقاط الطرق وعدادات المتانة ، وتلك التي تضيف إلى عناصر اللعبة من ألعاب الفيديو والوسائط الأخرى.

تتوفر أيضًا حزم الموارد التي أنشأها المجتمع ، والتي تغير عناصر اللعبة بما في ذلك القوام والأصوات.  يمكن للاعبين أيضًا إنشاء خرائط خاصة بهم ، والتي تحتوي غالبًا على قواعد وتحديات وألغاز وأسئلة محددة ومشاركتها مع الآخرين للعب.  في أغسطس 2012 ، أضاف Mojang وضع المغامرة للخرائط المخصصة وفي أكتوبر 2012 ، أضاف Mojang كتل الأوامر ، التي تم إنشاؤها خصيصًا للخرائط المخصصة.

يدعم Xbox 360 Edition المحتوى القابل للتنزيل والذي يتوفر للشراء عبر متجر ألعاب Xbox. تحتوي حزم المحتوى هذه عادةً على أشكال أحرف إضافية.  تلقت في وقت لاحق دعمًا لحزم النسيج في تحديث عنوانها الثاني عشر أثناء تقديمها "حزم المزج" ، التي تجمع بين حزم النسيج وحزم الجلد والتغييرات في أصوات اللعبة والموسيقى وواجهة المستخدم. تم إصدار أول حزمة mash-up (وامتدادًا ، أول حزمة نسيج) لإصدار Xbox 360 Edition في 4 سبتمبر 2013 ، وتم تصميمها بعد امتياز Mass Effect.  على عكس إصدار الكمبيوتر الشخصي ، فإن Xbox 360 Edition لا يدعم التعديلات التي صنعها اللاعب أو الخرائط المخصصة. تم إصدار حزمة موارد ترويجية مبنية على امتياز Super Mario من نينتندو لإصدار Wii U Edition في جميع أنحاء العالم في 17 مايو 2016.  تم الإعلان عن إصدار حزمة mash-up تعتمد على Fallout على إصدار Wii U. 

في يونيو 2017 ، أصدر Mojang تحديثًا يعرف باسم "Discovery Update".  يتضمن التحديث خريطة جديدة ووضعًا جديدًا للعبة و "Marketplace" ، وهو فهرس للمحتوى الذي أنشأه المستخدمون والذي يمنح منشئي Minecraft "طريقة أخرى لكسب العيش من اللعبة" ، وأكثر من ذلك. 

إطلاق سراح
إصدارات الكمبيوتر الشخصية

يمكن تشغيل اللعبة على أنظمة تشغيل متعددة ، بما في ذلك Microsoft Windows و macOS و Linux.  بصرف النظر عن Minecraft: Java Edition و Minecraft for Windows 10 ، هناك إصدارات أخرى من Minecraft للكمبيوتر الشخصي ، بما في ذلك Minecraft Classic و Minecraft 4K و Minecraft: Education Edition.

Minecraft Classic هي نسخة قديمة من Minecraft كانت متاحة لأول مرة على الإنترنت ويمكن لعبها من خلال قاذفة اللعبة.  بخلاف الإصدارات الأحدث من Minecraft ، فإن الإصدار الكلاسيكي مجاني للعب ، على الرغم من أنه لم يعد محدثًا. إنه يشبه إلى حد كبير الوضع الإبداعي ، مما يسمح للاعبين ببناء وتدمير أي وجميع أنحاء العالم إما بمفردها أو في خادم متعدد اللاعبين. لا توجد كائنات كمبيوتر في هذا الوضع ، والمخاطر البيئية مثل الحمم لا تلحق الضرر باللاعبين. تعمل بعض الكتل بشكل مختلف حيث تم تغيير سلوكها لاحقًا أثناء التطوير. 

Minecraft 4K هو إصدار مبسط من Minecraft يشبه الإصدار الكلاسيكي الذي تم تطويره لمسابقة برمجة ألعاب Java 4K "بطريقة أقل من 4 كيلو بايت".  الخريطة نفسها محدودة - مؤلفة من 64 × 64 × 64 قطعة - ويتم إنشاء العالم نفسه في كل مرة. يقتصر اللاعبون على وضع أو تدمير الكتل ، والتي تتكون من العشب والأوساخ والحجر والخشب والأوراق والطوب. 

Minecraft: Education Edition هي نسخة من Minecraft تم إنشاؤها خصيصًا للمؤسسات التعليمية وتم إطلاقها في 1 نوفمبر 2016.  وهو يتضمن حزمة مورد الكيمياء ، خطط درس مجانية على موقع Minecraft: Education Edition ، وتطبيقات مصاحبة مجانية: Code Connection و Classroom Mode. 

تعد Minecraft for Windows 10 حصرية حاليًا لنظام التشغيل Microsoft Windows 10. تم إطلاق النسخة التجريبية له على متجر Windows في 29 Ju


طبعة الجيب / الأساس

في 16 أغسطس 2011 ، تم إصدار Minecraft: Pocket Edition لجهاز Xperia Play في Android Market كإصدار قديم من ألفا. تم إصدارها بعد ذلك للعديد من الأجهزة المتوافقة الأخرى في 8 أكتوبر 2011.  تم إصدار نسخة iOS من Minecraft في 17 نوفمبر 2011.  تم توفير منفذ لهواتف Windows بعد فترة وجيزة من حصول Microsoft على Mojang.  يركز المنفذ على التصميم الإبداعي وجانب البقاء البدائي للعبة ، ولا يحتوي على جميع ميزات إصدار الكمبيوتر. على حساب Twitter الخاص به ، قال Jens Bergensten أن Pocket Edition of Minecraft مكتوب بلغة C ++ وليس Java ، بسبب عدم تمكن iOS من دعم Java.  يتم إصدار تحديثات تدريجية بشكل دوري لتقريب المنفذ من إصدار الكمبيوتر الشخصي. 

في 10 ديسمبر 2014 ، احتراماً لامتلاك Microsoft Mojang ، تم إصدار منفذ Pocket Edition لنظام Windows Phone 8.1.  في 18 يناير 2017 ، أعلنت Microsoft أنها لن تحتفظ بعد الآن بإصدارات Windows Phone من Pocket Edition.  في 19 ديسمبر 2016 ، تم إصدار النسخة الكاملة من Minecraft: Pocket Edition على iOS و Android و Windows Phone. في 31 يوليو 2017 ، تم إسقاط جزء Pocket Edition من الاسم وتم إعادة تسمية التطبيقات باسم Minecraft.  تم نقل محرك Pocket Edition ، والمعروف باسم "Bedrock" ، إلى الأنظمة الأساسية غير المحمولة مثل Windows 10 و Xbox One و Gear VR و Apple TV و Fire TV و Nintendo Switch.  يشار إلى إصدارات اللعبة على محرك Bedrock مجتمعة باسم "Bedrock Edition".

إصدارات وحدة التحكم

تم إصدار نسخة Xbox 360 من اللعبة ، التي طورتها 4J Studios ، في 9 مايو 2012.  في 22 مارس 2012 ، تم الإعلان عن أن Minecraft ستكون اللعبة الرئيسية في عرض Xbox Live الجديد يسمى Arcade NEXT.  تختلف اللعبة عن إصدارات الكمبيوتر المنزلي بعدة طرق ، بما في ذلك نظام صياغة مصمم حديثًا ، وواجهة تحكم ، ودروس تعليمية داخل اللعبة ، متعددة اللاعبين مقسمون إلى الشاشة ، والقدرة على اللعب مع الأصدقاء عبر Xbox Live.  العوالم في إصدار Xbox 360 ليست أيضًا "لا نهائية" ، وهي محصورة بشكل أساسي بجدران غير مرئية.  كان إصدار Xbox 360 مشابهًا أصلاً في المحتوى لإصدارات أجهزة الكمبيوتر القديمة ، ولكن يتم تحديثه تدريجياً لجعله أقرب إلى الإصدار الحالي من أجهزة الكمبيوتر.  تم إصدار إصدار Xbox One الذي يضم عوالم أكبر من بين تحسينات أخرى في 5 سبتمبر 2014. 

تم إصدار إصدارات لعبة PlayStation 3 و PlayStation 4 في 17 ديسمبر 2013 و 4 سبتمبر 2014 على التوالي.تم الإعلان عن إصدار PlayStation 4 كعنوان إطلاق ، على الرغم من أنه تم تأجيله في النهاية. تم إصدار نسخة من PlayStation Vita أيضًا في أكتوبر 2014.  مثل إصدارات Xbox ، تم تطوير إصدارات PlayStation بواسطة 4J Studios. 

في 17 ديسمبر 2015 ، تم إصدار Minecraft: Wii U Edition. تلقت نسخة Wii U إصدارًا فعليًا في 17 يونيو 2016 في أمريكا الشمالية ،  في اليابان في 23 يونيو 2016 ،  وفي أوروبا في 30 يونيو 2016.  تم إصدار نسخة Nintendo Switch من اللعبة على Nintendo eShop في 11 مايو 2017 ، بالإضافة إلى إصدار تجزئة فعلي تم تحديده في وقت لاحق.  أثناء عرض تقديمي لـ Nintendo Direct في 13 سبتمبر 2017 ، أعلنت Nintendo أن Minecraft: New Nintendo 3DS Edition ستكون متاحة للتنزيل فور انتهاء البث المباشر ، وستتاح نسخة فعلية في تاريخ لاحق. اللعبة متوافقة فقط مع الإصدارات "الجديدة" من أنظمة 3DS و 2DS ، ولا تعمل مع الطرز الأصلية 3DS أو 3DS XL أو 2DS. 17

في 18 ديسمبر 2018 ، تلقى كل من PlayStation 3 و PlayStation Vita و Xbox 360 و Wii U إصدارات Minecraft تحديثهم النهائي. 

فطيرة التوت

تم الكشف رسميًا عن نسخة من Minecraft لـ Raspberry Pi في MineCon 2012. وذكر Mojang أن Pi Edition يشبه إصدار Pocket Edition ، إلا أنه تم الرجوع إلى إصدار أقدم ، مع إمكانية إضافية لاستخدام أوامر النص لتحرير عالم الألعاب. يمكن للاعبين فتح رمز اللعبة واستخدام لغات البرمجة لمعالجة الأشياء في عالم اللعبة.  تم تسريب اللعبة في 20 ديسمبر 2012 ، ولكن سرعان ما تم سحبها.  تم إصداره رسميًا في 11 فبراير 2013. 

ماين كرافت الصين

في 20 مايو 2016 ، تم الإعلان عن Minecraft China كإصدار مترجم للصين ، حيث تم إصدارها بموجب اتفاقية ترخيص بين NetEase و Mojang.  تم إصدار إصدار الكمبيوتر الشخصي للاختبار العام في 8 أغسطس 2017. تم إصدار إصدار iOS في 15 سبتمبر 2017 ، وأُصدر إصدار Android في 12 أكتوبر 2017. يستند إصدار الكمبيوتر الشخصي إلى إصدار Java الأصلي ، بينما يستند الإصداران المحمولان iOS و Android إلى Bedrock Edition. الإصدار مجاني للعب ، وكان لديه ما مجموعه 150 مليون حساب مسجل في جميع المنصات بحلول أكتوبر 2018. 
tabeat aljayb / alasas

لواقع الافتراضي

في وقت مبكر ، خطط بيرسون لدعم Oculus Rift بميناء Minecraft. ومع ذلك ، بعد أن حصل Facebook على Oculus في عام 2013 ، قام بإلغاء الخطط بشكل مفاجئ ، مشيرًا إلى "Facebook creeps me out." ] تم تطوير تعديل محلي الصنع يعرف باسم Minecraft VR في عام 2016 لتوفير دعم الواقع الافتراضي لـ Minecraft: Java Edition الموجهة نحو Oculus الصدع الأجهزة. قام شوكة من تعديل Minecraft VR المعروف باسم Vivecraft بنقل التعديل إلى OpenVR ، وهو موجه نحو دعم أجهزة HTC Vive. [162] في 15 أغسطس 2016 ، أطلقت Microsoft دعم Oculus Rift الرسمي لـ Minecraft على نظام Windows 10. [162] عند إصداره ، تم إيقاف Minecraft VR mod من قبل مطورها بسبب شكاوى العلامات التجارية الصادرة عن Microsoft ، وتم اعتماد Vivecraft من قبل صانعي المجتمع لتعديل Minecraft VR بسبب دعم Rift وتفوقه على Minecraft VR mod الأصلي.  يتوفر أيضًا إصدار Gear VR بعنوان Minecraft: Gear VR Edition.  تمت إضافة دعم Windows Mixed Reality في عام 2017. إصدارات VR الوحيدة المدعومة رسميًا من Minecraft هي Minecraft: Gear VR Edition و Minecraft for Windows 10 لسماعات الرأس Oculus Rift و Windows Mixed Reality. 

الألعاب العرضية
ماين كرافت: وضع القصة
Minecraft: Story Mode ، هي لعبة عرضية عرضية طورتها شركة Telltale Games بالتعاون مع Mojang ، تم الإعلان عنها في ديسمبر 2014. تتكون اللعبة من خمس حلقات بالإضافة إلى ثلاث حلقات إضافية قابلة للتنزيل ، وتعتبر اللعبة المستقلة لعبة تعتمد على السرد واختيار اللاعبين ، تم إصداره على أنظمة تشغيل Microsoft Windows و OS X و iOS و PlayStation 3 و PlayStation 4 و Xbox 360 و Xbox One عبر التنزيل في 13 أكتوبر 2015. تم إصدار قرص مادي يمنح الوصول إلى جميع الحلقات للوحدات الأربعة المذكورة أعلاه في 27 أكتوبر. تم أيضًا إصدار إصدار Wii U  و Nintendo Switch لاحقًا  تم عرض أول مقطورة للعبة في MineCon في 4 يوليو 2015 ، لتكشف عن بعض ميزات اللعبة. في Minecraft: Story Mode ، يسيطر اللاعبون على جيسي (بصوت باتون أوزوالت وكاثرين تابر) ،  الذين انطلقوا في رحلة مع أصدقائه للعثور على The Order of the Stone - أربعة مغامرين قاموا بقتل إندر دراجون - في من أجل إنقاذ عالمهم. برايان بوسن ، آشلي جونسون ، سكوت بورتر ، مارثا بيمبتون ، ديف فينوي ، كوري فيلدمان ، بيلي ويست وبول روبنز يصورون بقية الممثلين. 

ماين كرافت الأرض
Minecraft Earth هي لعبة حقيقة معززة قادمة تم الإعلان عنها من قبل Microsoft في مايو 2019. ستسمح اللعبة للاعبين بالتفاعل مع العالم وبناء هياكل وأشياء على غرار Minecraft ستستمر ويمكن تعديلها من قبل لاعبين آخرين. ستقوم اللعبة بتطبيق تجميع الموارد والعديد من الميزات الأخرى للعبة الأصلية في بيئة الواقع المعزز. حصلت اللعبة على إصدار تجريبي في يوليو 2019.

ماين كرافت الأبراج المحصنة

Minecraft Dungeons هي لعبة زاحف محصنة قادمة تم الإعلان عنها لتكون تطويرًا في MineCon 2018. في مجموعة Minecraft ، يمكن لعب اللعبة بمفردها أو في مجموعة تضم أربعة أشخاص كحد أقصى.  سيتم إصداره لأنظمة Windows و Xbox One و Nintendo Switch و PlayStation 4 في عام 2020. 

تطبيقات

تمت مناقشة التطبيقات الممكنة لماين كرافت على نطاق واسع ، لا سيما في مجالات التصميم والتعليم بمساعدة الكمبيوتر. في لوحة في MineCon 2011 ، ناقش مطور سويدي إمكانية استخدام اللعبة لإعادة تصميم المباني والحدائق العامة ، مشيرًا إلى أن العرض باستخدام Minecraft كان أكثر سهولة في الاستخدام بالنسبة للمجتمع ، مما يسهل تصور وظائف المباني الجديدة و الحدائق العامة.  في عام 2012 ، قال عضو في مجموعة Human Dynamics في MIT Media Lab ، Cody Sumter: "لم يقم Notch ببناء لعبة فقط ، لقد خدع 40 مليون شخص لتعلم استخدام برنامج CAD." تم تطوير برامج متنوعة للسماح بطباعة التصميمات الافتراضية باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد احترافية أو طابعات شخصية مثل MakerBot و RepRap. 

في سبتمبر 2012 ، بدأ Mojang مشروع Block By Block بالتعاون مع موئل الأمم المتحدة لإنشاء بيئات في العالم الحقيقي في Minecraft.  يسمح المشروع للشباب الذين يعيشون في تلك البيئات بالمشاركة في تصميم التغييرات التي يرغبون في رؤيتها. باستخدام Minecraft ، ساعد المجتمع في إعادة بناء المجالات موضع الاهتمام ، ودُعي المواطنون إلى الدخول في خوادم Minecraft وتعديل حيهم. وصف كارل مانه ، المدير الإداري لموجانج اللعبة "الأداة المثالية لتسهيل هذه العملية" ، مضيفًا "ستدعم الشراكة التي استمرت ثلاث سنوات شبكة التنمية الحضرية المستدامة التابعة لموئل الأمم المتحدة لترقية 300 مكان عام بحلول عام 2016." وقعت Mojang مجتمع بناء Minecraft ، FyreUK ، للمساعدة في تحويل البيئات إلى Minecraft. بدأ المشروع التجريبي الأول في كيبيرا ، إحدى المستوطنات غير الرسمية في نيروبي ، وهو في مرحلة التخطيط. يعتمد مشروع Block By Block على مبادرة سابقة بدأت في أكتوبر 2011 ، وهي Mina Kvarter (My Block) ، والتي منحت الشباب في السويد
alwaqie 
شكرا لتعليقك